فوائد جوز الهند للتخسيس

دار مسنين

فوائد جوز الهند للتخسيس

فوائد جوز الهند للتخسيس

فوائد جوز الهند للتخسيس

فوائد جوز الهند للتخسيس

 

نقدم لكم فى هذه المقاله

فوائد جوز الهند للتخسيس

ونحن فى دار مسنين نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

فوائد جوز الهند للتخسيس

تعتبر أشجار جوز الهند من المصادر الغذائية للإنسان كونها تنتج ثماراً كما أنّها مصدر دخل لبعض المزارعين الذين يزرعونها ويحافظون عليها ويستخدم من هذه الأشجار الجذوع في بناء القوارب والمنازل كما يُستخرج منها زيت جوز الهند المفيد لصحة الإنسان وتتميز أشجار جوز الهند بأنّها مُنتجة على مدار العام أي أنّها ليست موسمية كباقي الأشجار حيث تبدأ الشجرة بالإثمار بعد زراعتها بفترة تتراوح ما بين (3-6) سنوات.

الفوائد

* تعمل المّادة التي توجد في عصارة ثمار جوز الهند على تفعيل عمليّة الأيض في الجسم ممّا يساعد على حرق الدّهون بشكل مستمر نتيجة الطّاقة التي يقوم الجسم ببذلها خلال حرق السعرات الحراريّة.
* تناول جوز الهند يؤدّي إلى إبطاء واضح في هضم الطعام فيَنتج عنه تخفيض نسبة إنتاج الجلوكوز والذي يقلل نسبة السّكر في مجاري الدّم وذلك يُقلل وزن الجسم. تحتوي ثمار جوز الهند على 60% من الدّهون المشبعة المتوسطة وهو ما يطلق عليه حمض اللوريك والذي يدخل ضمن سلسلة الأحماض الدّهنيّة التي تساعد في تخسيس الوزن الزّائد.
* تناول ثمار وزيت جوز الهند قبل الطّعام بعشرين دقيقة يُشعّر بالشّبع الشّديد ممّا يؤدي إلى عدم القدرة على تناول كميّات زائدة من الطّعام.
* يمكن استعمال زيت جوز الهند كبديل عن الزّبدة أو الدهون الأخرى في الطّهي ممّا يؤدي إلى عدم تكوّن الدّهون المهدرجة والتي تضر بالصحة وتزيد الوزن.
* أخذ زيت جوز الهند بشكل منتظم بمعدّل ثلاث ملاعق على الريق وقبل الأكل وقبل الرّياضة يؤدّي إلى تسريع حرق الدّهون الثّلاثيّة ويخفّف من ظهور السّليوليت (قشرّة البرتقال).
* تمنع من تراكم الدّهون خاصة حول الخصر ومنطقة الأرداف.
* توفر طاقة كبيرة للجسم وترفع من معدل الحرق في الجسم ليصل 120 سعراً حراريّاً في اليوم الواحد.
* تناول قرابة ثلاثين غراماً من زيت ثمار جوز الهند قبل النّوم يؤدي إلى إذابة الشّحوم في مدّة قصيرة.
* يحتوي زيت جوز الهند بطبيعته على أغلب الُمغذّيات الأساسيّة الدّقيقة التي تخلو من المركّبات الكيميائيّة.

فوائد زيت جوز الهند للتخسيس

* تعمل المّادة الموجودة في عصارة زيت جوز الهند إلى تكثيف عمليّة الأيض في جسم الإنسان ممّا يؤدي إلى حرق الدّهون بتزايد مستمر نتيجة للطّاقة التي يبذلها الجسم أثناء حرقه للسعرات الحراريّة.
* يؤدي تناول زيت جوز الهند إلى حدوث تباطؤ واضح في عمليّة هضم الأطعمة ممّا يتسبب في تقليل نسبة إنتاج الجلوكوز وهذا يخفض نسبة السّكر الموجود في مجرى الدّم ويقلّل بلا ريب من وزن جسم الإنسان.
* يحتوي زيت جوز الهند على ما يقارب 60% من الدّهون المتوسّطة المشبعة وهو ما يعرف بحمض اللوريك ويدخل هذا الحمض ضمن سلسلة الأحماض الدّهنيّة الأكثر قدرة وفعاليّة على تقليل الوزن الزّائد.
* إن تناول زيت جوز الهند قبل تناول الطّعام بفترة تقدّر بعشرين دقيقة يجعل المعدة تشعر بالشّبع الشّديد ممّا
يجعل الإنسان غير قادر على تناول كميّات كبيرة من الطّعام.
* يمكن استخدام زيت جوز الهند كمادة بديلة عن الزّبدة المليئة بالدّهون أثناء عمليّة الطّبخ ممّا يتسبّب بانعدام تكوّن الدّهون المهدرجة الضّارة.
* إنّ الالتزام بتناول زيت جوز الهند بمعدّل ثلاث ملاعق على معدة فارغة وقبل ممارسة الرّياضة يؤدي إلى سرعة حرق الدّهون الثّلاثيّة والحدّ من ظهور السّليوليت.
* يساعد تناول زيت جوز الهند على عدم تراكم الدّهون حول الخصر وفي منطقة الأرداف ممّا يحافظ على رشاقة الجسم وحيويّته.
* يعمل زيت جوز الهند على توفير طاقة كبيرة للجسم ويرفع مستوى الحرق في جسم الإنسان بمعدل لا يقلّ عن 120 سعر حراريّ في اليوم الواحد.
* يؤدي تناول 30 غم من زيت جوز الهند قبل النّوم إلى إذابة الشّحوم المتراكمة خلال مدّة وجيزة.
* يعتبر زيت جوز الهند وسيلة فعّالة لضمان خسارة مقدار غير قليل من الوزن لأنّ زيت جوز الهند يحتوي بطبيعته على جميع المغذّيات الأساسيّة الدّقيقة الخالية من المركّبات الكيميائيّة.

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس

* مصدر غني بالدهون المشبعة والتي هي مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وذلك لأن الدهون غير المشبعة تعد من أكثر الأسباب التي تعمل على زيادة الوزن.
* يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام وأيضاً من مكوناته أنه يحتوي على طاقة تساعد على حرق السعرات الزائدة.
* يساعد على التخلص من الكثير من الأمراض التي تصيب النساء في منطقة المبيض وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن والتي تحدث بشكل مفاجئ.
* إن عملية فقدان دهون الجسم تتم من خلال التخلص من السموم المخزنة في الجسم وبطريقة طبيعية وحليب جوز الهند يقوم بهذه العملية.
* تجديد طاقة الجسم بسبب احتوائه على سلسة ثلاثي الجلسريد. يزيد كمية الطاقة المستهلكة وبالتالي يعمل على حرق المزيد من الدهون الزائدة.
* يحطم الدهون التي تكون متراكمة حول الكبد ويحولها إلى طاقة ثم يرسلها إلى الدماغ والعضلات لكي تؤدي وظائفها الحيوية.

طريقة تحضير حليب جوز الهند

* أحضري حبة جوز هند كبيرة.
* قطعيها إلى نصفين ثم قشريها جيداً وذلك حتى تستخرجي الجزء الأبيض منها.
* ابرشيها بشكل ناعم وذلك من خلال المبرشة.
* ضعي جوز الهند الذي قمتي ببرشه فى وعاء زجاجي وبعدها اسكبي عليه ماء مغلي.
* قلبي الجوز جيداً وعندما يبرد بحيث يصبح مناسباً لدرجة حرارة يداك قومي بعصره بحيث تنزل كل الخلاصة في الماء ويصبح لونه أبيض مثل لون اللبن .
* اتركيه في وعاء واحفظيه في الثلاجة لمدّة يوم كامل وفي اليوم التالي سيتجمّع الزيت على وجه الحليب أزيليه وضعيه في مرطبان.

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *